عناوين المناطق

تقيم أسر آل الشيخ مبارك في أربعة بلدان ألا وهي السعودية والإمارات والبحرين والكويت. وسوف نعطي نبذة عن تاريخية عن أسباب تواجدهم في المدن التي هم يتمركزون بها الآن بصورة عامة.

1. الأحساء – السعودية:

ينتسب آلشيخ مبارك بن علي بن قاسم بن حمد إلى عمرو بن تميم ثم من بني جندب بن العنبر ، ممن كان يسكن بلدة قفار في إقليم الجبل قِبَل مدينة حائل. وكما هو الحال في سنوات الجدب والشدة تحدث هجرات حتى في الرخاء وأحيانا بسبب منازعات بين القرى بل وبين أبناء القرية الواحدة وإن كانوا بني عمومة ، كما حدث في القارة عام 1087حيث رحل جماعة منهم إلى حوطة بني تميم ورحل آخرون إلى الأحساء ومنهم قاسم ابن حمد جد الشيخ مبارك وبعض أفراد قبيلته كما جزم به الشيخ يوسف ابن راشد.
عددهم بالأحساء يقارب الألف شخص وهم يتمركزون في الأحساء بالهفوف بحيي البصيرة والصالحية. ويفصل الحيين حي لا يتجاوز الثلاثمائة مترا طولا. وتقع منطقة البصيرة وبها جل عوائل آل الشيخ مبارك قرب خط قطر.

2. أبوظي – الإمارات:

طلب الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الشيخ أحمد بن عبدالعزيز بن حمد آل الشيخ مبارك ليعمل بالإمارات بمنصب رئيسٍ للقضاء الشرعي في أبي ظبي نحو عام 1390هـ. فاصطحب الشيخ رحمه الله مجموعة من أسرته إلى أبي ظبي. فقام بمنصبه هناك خير قيام ، وكانت له رحلات كثيرة وحضر مؤتمرات عدة ، وله يد طولى في مناصحة أولى الأمر وتأسيس القضاء الشرعي.
يقيم في أبي ظبي منهم ما يربو على 12 عائلة وعددهم يربوا على المئة شخص. وهم يتواجدون في الامارات بجزيرة أبي ظبي بحي الروضة قرب السفارة الأمريكية وقرب حي الزّعاب.

http://kondicionerov.ru/besplatniy-raschetniy-schet.php